* KEINDAHAN ADALAH KEINDAHAN BUDI PEKERTI, KEBAIKAN ADALAH KEBAIKAN TINGKAH LAKU DAN KEELOKAN ADALAH KEELOKAN AKAL FIKIRAN

الجمعة، ١٥ محرم ١٤٣١ هـ

أجمل البنات لكل البنات


د. هند عبد الله تكتب: أجمل البنات لكل البنات
* من أرض مكة المكرمة *

نصائح لكل الجميلات
 - النوم مبكرًا وأخذ قسط كاف من النوم هو أحد أدوات التجميل المهمة التي لا غنى لبشرتك ولا لعينيك عنها.

-  عدم الإكثار من شرب المنبهات، وعدم الإكثار من استخدام الصابون إذا كانت بشرتك من النوع الجاف شيء مهم بالنسبة لك مع غسل الوجه بالصابون عدة مرات للبشرة الدهنية.

 - عدم فرك أو عصر البثور والحبوب التي تظهر في الوجه من أهم أساليب المحافظة على الوجه من الآثار الدائمة التي تظهر بعد ذلك مع معالجتها مبكرًا لتجنب ظهور آثار دائمة بالوجه.

 - الاهتمام بالنظافة الشخصية والاستخدام اليومي من أهم خطوات التجميل.

 - استخدام المواد الواقية من الشمس، وخاصةً لذوي البشرة الفاتحة من الأشياء المهمة.

 - حماية الجلد الجاف بالزيوت أو الكريمات المرطبة تكفيكِ أضرارًا أكبر من الجفاف كالالتهابات والحكة.

 - يجب استخدام القفازات الواقية عند استعمال المنظفات الكيماوية خاصةً مادة الكلور؛ لأنها ضارة جدًا بالجلد.

 - لا تستخدمي الصابون لغسيل شعرك؛ لأنه يحتوي على الصودا الكاوية التي تهيج الجلد.
يجب تخفيف الشامبو بالماء عند وضعه على الشعر.

 - حمامات الزيت مفيدة جدًّا للشعر؛ وذلك بوضع الزيت بغزارة على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالشامبو.

 - يجب ألا يمشط الشعر بعد غسله مباشرةً؛ لأن الشعر المبلل يكون ضعيفًا ومعرضًا للتقصف، اتركيه حتى يجف قليلاً ثم قومي بتمشيطه.

 - يجب الامتناع تمامًا عن إزالة الجلد حول الأظافر؛ لأنه يحميكِ من الميكروبات؛ ولأن إزالته في صالونات التجميل باستخدام أدوات الغير تعرضك للإصابة بالعدوى الخطيرة مثل: الإيدز، والتهاب الكبد الوبائي وغيرهما.

 - استخدام المانيكير دائمًا يفقد أظافرك لمعانها، ويمنع وصول الماء إليها، وبذلك لا يكون وضوءك صحيحًا.

أصدقاؤك:  زيت الزيتون لشعرك، وزيت اللوز لوجهك، والجليسرين لقدمك ويدك مع الليمون مع مراعاة عدم التعرض للشمس في وجود أية كريمات أو زيوت على البشرة عدا كريمات الوقاية من الشمس؛ لأن العطور الموجودة بالكريمات تعرضك للإصابة بالبقع الداكنة مع الشمس.

 - أكثري من الحسنات فقد أخبرنا رسولنا صلى الله عليه وسلم أن الحسنة تزيدك جمالاً فقال: "إن للحسنة ضياء في الوجه، ونورًا في القلب، وسعة في الرزق، وقوة في البدن، ومحبة في قلوب الخلق".

 - ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام تزيد جسمك رشاقة ووجهك نضارة وبدنك نشاطًا.

 - عدم الإفراط في الطعام خاصة النشويات والدهون والسكريات يحمي جسمك من البدانة.

وصفة نبوية للصحة والجمال:
إنه دقيق الشَّعِير الذي يقي من الاكتئاب لاحتوائه على ملح البوتاسيوم وفيتامين ب وهما عنصران مهمان لمحاربة الاكتئاب، كما أنه يُنَشِّط إفرازات الكبد التي تهضم الطعام، ويخلص الجسم من السموم فيزيدك كل ذلك جمالاً.

وتُحَضَّر التلبينة بإضافة ملعقة من دقيق الشعير المطحون إلى نصف كوب من الماء، ويغلي قليلاً حتى ينضج ثم يضاف اللبن ويحلى، وموعد شربه وقت الضحى.

كوني أجمل من الحور العين:
وأخيرًا إليك هدية ووصفة أكيدة المفعول تزيد جمالك بل تعطيك جمالاً أبديًّا، عن أم سلمة أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن قوله تعالى: ﴿وَحُورٌ عِينٌ (22) (الواقعة) قال: "حور بيض عين ضخام العيون" قلت: أخبرني عن قوله تعالى: ﴿كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ (23) (الواقعة) قال: "صفاء الذر الذي في الأصداف الذي لم تمسه الأيدي" قلت: أخبرني عن قوله: ﴿فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ (70) (الرحمن) قال: "خيرات الأخلاق حسان الوجوه" قلت: أخبرني عن قوله: ﴿كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَكْنُونٌ (49) قال: "رقتهن كرقة الجلد الذي رأيت في داخل البيضة مما يلي القشر" قلت: يا رسول الله نساء الدنيا أفضل أم الحور العين؟ قال : "بل نساء الدنيا أفضل من الحور العين كفضل الظهار على البطانة" قلت يا رسول الله وبم ذلك؟ قال: "بصلاتهن وصيامهن وعبادتهن الله عزَّ وجلَّ ألبس الله وجوهن النور، وأجسادهن الحرير بيض الألوان خضر الثياب صفر الحلي مجامرهن مباخرهن الدر وأمشاطهن الذهب، يقلن نحن الخالدات فلا نموت أبدًا، ونحن الناعمات فلا نبأس أبدًا، ونحن المقيمات فلا نظعن أبدًا، لا نكبر في السن ألا ونحن الراضيات فلا نسخط أبدًا، طوبى لمن كنا له وكان لنا - " الطبراني.

ليست هناك تعليقات: